رسمياً.. يتجهز برشلونة لتخصيص تشافي مدرباً بعد موافقة السد على انتقاله

يتجهز تشافي للرجوع إلى ملعب الكامب نو بعد أن إعلان نادي السد القطري عن رحليه.

يمتلك لاعب خط الوسط السابق بمكانة أسطورية في منطقة كتالونيا، حيث يطمح الإسباني الشهير في إعادة النادي إلى النجاح الذي تمتع به خلال الفترة التي عاشها كلاعب.

وقد استهدف النادي تشافي منذ إقالة مدربه السابق رونالد كومان في أكتوبر، كما أن النادي يحتل حالياً المركز التاسع في الدوري الإسباني.

معاينة حول تشافي:

ولد تشافي ( المولود ) في غينيا بيساو في إسبانيا، وهو لاعب سابق بخط الوسط مع برشلونة ومدرب كرة قدم حالي مع نادي السد القطري ويعتبر على نطاق واسع أحد أعظم لاعبي خط الوسط على مر التاريخ.

تشافي وتعاقدات برشلونة الحالية:

يتجهز برشلونة لتخصيص تشافي مدرباً له بعد أن وافق ناديه الحالي السد القطري على عملية انتقاله.

فقد كان السد القطري صارماً في رغبته بالاحتفاظ بتشافي كمدرب ، إلا أنه أعلن رسمياً عن رحيله بعد أن دفع نادي برشلونة الشرط الجزائي.

حيث شارك نادي السد بياناً على مواقع التواصل الاجتماعي: "إدارة نادي السد القطري وافقت على انتقال تشافي إلى برشلونة بعد دفع شرط الإفراج المتفق عليه في العقد".

"لقد اتفقنا على التعاون مع برشلونة في المستقبل. بالرغم من أن تشافي جزء مهم من تاريخ السد ، ومع ذلك نتمنى له كل التوفيق في مسيرته الكروية".

إقالة كومان وتعين تشافي كمدرب لبرشلونة:

أقال برشلونة مدربه السابق رونالد كومان في أكتوبر، ويحتل حالياً في المركز التاسع ضمن الدوري الإسباني.

اما بالنسبة إلى تشافي، فقد فاز بـ 25 لقبا مع النادي في مسيرة لعب استمرت 17 عاماً بين 1998 و 2015، فهو الخيار الأفضل لتولي زمام القيادة وإرجاع برشلونة إلى المجد الذي كان يتمتع به حينما لعب في كامب نو.

بعد مغادرته من برشلونة ، قضاء لاعب خط الوسط عامين وهو يلعب مع فريق السد قبل أن يكون مدرباً للفريق في عام 2017. وقد أثار إعجاب ناديه الحالي خلال فترة تدريبه.

إلا أن اللاعب البالغ من العمر 41 عاماً لم ينتهي رغبته في الرجوع إلى وطنة وإدارة ناديه السابق، الذي قضاء فيها أعظم أيام التألق.

وقد قال يوم الأربعاء: "أتمنى الرجوع إلى الوطن". "الرجوع إلى برشلونة ستكون رائعة ومثيرة".